الرئيسيةالبوابةدردشةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاستوره المصريه محمود الخطيب " بيبـــــــــــــــو "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيبو سرى غطاس
نوبـــــــــــــــى صميـــــــــم
avatar

ذكر
الابراج : الجوزاء عدد الرسائل : 825
العمر : 24
الموقع : باريس النوبه .........عنيبه
المزاج : على حسب
تاريخ التسجيل : 05/12/2008

مُساهمةموضوع: الاستوره المصريه محمود الخطيب " بيبـــــــــــــــو "   الإثنين 23 مارس 2009 - 13:40

بطاقه تعارف

الأسم: محمود الخطيب " بيبو "

المنصب: نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي

تاريخ الميلاد: 30/10/1954
الحالة الأجتماعية: متزوج

السيره الذاتيه

محمود الخطيب اسم غنى عن التعريف، واحد من أمهر لاعبى كرة القدم الذين عرفتهم الملاعب المصرية طوال تاريخها.

ولد الخطيب فى مدينة أجا محافظة الدقهلية حيث قضى سنوات طفولته، ثم أنتقل للقاهرة ليبدأ مشواره مع اللعبة فى ناشئى نادى النصر بمصر الجديدة.

انتقل الخطيب للأهلى عام 1971 وأمضى معه 16 عاما قبل أن يعتزل عام 1987 بسبب الإصابات التى أصيب بها بسبب الخشونة المتعمدة التى كان يمارسها معه لاعبى الفرق المنافسة.

أحرز الخطيب بطولة الدورى العام 10 مرات كما أحرز كأس مصر خمس مرات، وفاز مع الفريق ببطولة الأندية الأفريقية أبطال الكئوس 3 مرات وفاز بالبطولة الأفريقية أبطال الدورى مرتين.

على المستوى الشخصى فاز الخطيب بلقب أحسن لاعب كرة قدم فى مصر خمس مرات.

يبقى الإنجاز الأكبر للكابتن محمود الخطيب أو (بيبو كما تفضل الجماهير أن تناديه)، هو حصوله على الكرة الذهبية لأحسن لاعب كرة قدم فى أفريقيا عام 1983 فى الاستفتاء السنوى الذى تنظمه مجلة فرانس فوتبول المتخصصة فى شئون كرة القدم.

اختير الخطيب عضوا فى اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن خاض 450 مباراة محلية ودولية دون أن يحصل على عقوبة واحدة
محمود الخطيب

لم تحظى ملاعب الكرة المصرية بجمال وشرف أن يتكرر قدوم لاعب موهوب بحجم ،ووزن، وقيمة محمود الخطيب نجم النادي الأهلى، ومنتخب مصر .. والهداف القدير ، الذي حير الخصوم وأتعب المدافعون وأرهق الحراس وأزعج منامهم ‍‍‍‍‍‍ محمود الخطيب.. أو بيبو، كان – وسيظل – علامة بارزة ، ولايمكن أن تنسى فى تاريخ الكرة المصرية والافريقية والعربية ولد الخطيب في قرية مصرية هادئة لم يسمع احد باسمها من قبل . القرية تتبع مركز أجا محافظة الدقهلية ويطلقون عليها : قرقيرة ، وهى تبعد عن القاهرة 110كيلومتر . ومن القرية انتقل الطفل الصغير مع اسرته الى القاهرة ليعيش كل سنوات عمره فى الصبا والشباب . فى عين شمس لعب الكرة كثيرا وطويلا .. لعبها بالاتقان والبراعة اللتان جعلتا كل من يراه يشهد له بالعظمة ويتنبأ له كذلك بمستقبل كبير وغير محدود انضم محمود الخطيب لنادى النصر بمصر الجديدة ..وعندما بلغ الخامسة عشر من عمره بات اسمه يتردد كثيرا فى مجال الكرة خاصة خلال مشاركته فى دورى المدارس مع المدرسة الرياضية ، وعندما بدأت الناس فى مشاهدته كان من الطبيعى ان يشتعل الصراع الساخن عليه من أجل الفوز به .

الخطيب منذ الصغر كان يحلم باللعب للنادى الأهلى ، فقد ولد عاشقا للفانلة الحمراء ونجومها اللذين كان يحرص على مشاهدتهم والذهاب لكل المباريات التى يلعبونها ، ولذلك كان من الطبيعي – عندما اشتد الصراع بين الاندية عليه – ان يذهب للنادى الأهلى ، ولكن ساعد على تحقيق هذه الخطوة النصيحة التى فدمها الكابتن الشيوى لوالد الخطيب عندما ذهب اليه ليستطلع رأيه فأكد له انه ليس هناك أفضل من النادى الأهلى .. ليس هذا فقط بل كان هناك الكابتن فتحى نصير،الذى كان يدرب الخطيب فى المدرسة الرياضية ، ووجده الخطيب يعرض عليه أمر الاتضمام للنادى الاهلى فوافق على الفور ولكن – ورغم الموافقة – ظهرت مشكلة لم يتوقعها احد . فقد رفض نادى النصر الاستغناء عنه وطل الخطيب يتدرب فى الاهلى لمدة عام كامل حتى وافق مسئولى نادى النصر على الانتقال وكان عمر الخطيب 16 سنة فقط

لعب الخطيب وهو فى هذه السن مع فريق 18 سنة وكانت اولى مبارياته امام فريق ناديه السابق .. فريق النصر اسم الخطيب صار علي كل لسان عندما شارك مع فريقه فى الفوز على شباب نادي الزمالك7/1 وسجل هو وحده ثلاثة أهداف ، ثم صعد للفريق الاول ليلعب اولى مبارياته الرسمية أمام نادي البلاستيك فى 15 أكتوبر عام 1972، وفى نفس المباراة سجل اول أهدافه على الاطلاق ومن بعد هدف البلاستيك توالت الاهداف فى الدورى حتي وصلت عند يوم اعتزاله الى 108 هدفا سجلها فى 199 مباراة عبر 17 سنة متصلة من اللعب والتألق عاصر فيها العديد من المدربين سواء كانوا وطنيين أو أجانب وعنهم قال : استفدت من كل المدربين اللذين تدربت على يديهم ، ولكن كانت الأستفادة الأكبر مع المجرى هيديكوتى ، الذى عايشته خلال 6 أو 7سنوات.. كان يأخذنى الى الملعب وحدى ويدربنى على أشياء كثيرة .

لعب محمود الخطيب طوال حياته الكروية 266 مباراة منها 199 فى الدورى و18فى كأس مصر و29 فى بطولة أفريقيا للاندية أبطال الدورى و20 فى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وصل اجمالى أهداف الخطيب الى154هدفا . كان منها 9 أهداف فى كأس مصر و36 فى بطولات أفريقيا والباقى فى الدورى الى جانب 27 هدفا مع منتخب مصر مابين مباريات رسمية وودية ، وهو لا ينسى ابدا هدفه فى مرمى نادى الزمالك فى نهائى كأس مصر عام 1978 وكان الأهلى مهزوما 2/1 فى الشوط الثانى وكان الخطيب يجلس بجانب هيديكوتى ودرخة حرارته مرتفعة وتحامل على تفسه ولعب وسجل هدف التعادل ثم سجل جمال عبد الحميد وطاهر الشيخ هدفى الفوز اتنتهى المباراة 4/2 ويفوز الاهلى بكأس مصر ،وكانت هذه الاهاف والتألق الكبير الذي كان يميزه فى كل مباراة سببا فى عشق الجماهير له وارتباطها الشديد به وقد علق الخطيب على ذلك كثيرا وقال : لا يمكن ابدا ان اوفى حق الجمهور على .. لان هذه الجماهير وقفت بجانبى كثيرا وشجعتنى كثيرا .

حصل محمود الخطيب على العديد من الألقاب وهى لقب أحسن لاعب ، ولقب أحسن هداف ، ولقب أحسن أخلاق حيث لم يحصل طوال حياته الكروية الطويلة الا على انذار واحد فقط ، كما كان الاعب المصرى الوحيد الذى يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهى الحائزة التى تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب فى أفريقيا الخطيب شديد الاعتزاز بكل المباريات التى لعبها ، وخاصة التى سجل فيها أهدافا , ولكنه يحتفظ بوضع خاص لمباراة واحدة ويقول : اعتز جدا بمباراة الأهلى وأشانتى كوتوكو فى نهائى بطولة أفريقيا للأندية ابطال الدورى عام 1982 و سجلت فيها هدفا فى كوماسى معقل قبائل الأشانتى وحققنا أول بطولة أفريقية

اعتزاله

جاءت اللحظة التى لم يكن يتمناها ملايين المصريين الذين عشقوا هذا اللاعب
انها لحظة الاعتزال
مباراة تجمع قيها اكثر من 120 الف متفرج ملئو جنبات استاد القاهرة بالاضافة الى مثلهم او اكثر خارج الاستاد
وعندما جاءت اللحظة القاسية والخطيب يريد ان يقول كلمات الشكر والعرفان ...واذا بالجماهير تنادى على بيبو وتقول
لا يا بيبو لا .. لا يا بيبو لا
واذا بالخطيب وقد ذرفت عينه بالدمع وهو لا يستطيع قول اى شئ الا كلمة
الف شكر .. الف شكر .. الف شكر .. الف شكر

الخطيب فى سطور

الأسم :محمود ابراهيم الخطيب
تاريخ الميلاد : 30 أكتوبر 1954
تاريخ الأعتزال :21 ديسمبر 1988
الطول : 184 الوزن : 84 كجم
انجازاته : ساهم فى الفوز ببطولة الدورى 10 مرات وكاس مصر 5 مرات و بطولة أفريقيا أبطال الدورى مرتان وبطولة أفريقيا أبطال الكؤوس 3 مرات ، وحصل على لقب هداف الدورى مرتان. الاولى موسم77/1978 برصيد 12 هدفا ، والثانية موسم 80/1981 برصيد11هدفا
رقم الفانلة : 10
نجوم يعتز بها :بيليه فى قيادته للبرازبل فى كأس العالم عام 1958 ، و1962 , 1966 ، 1970 .. ودى ستيفانو الذى شاهد مباراته مع ريال مدريد أمام الزمالك وكان يتمنى الاتنتهى ..
ويعجبه من النجوم العرب السعودى ماجد عبد الله ، والكويتى جاسم يعقوب
الحالة الاجتماعية : متزوج وله ثلاث بنات .. رنا وندى ونور .



بيبو سرى غطاس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاستوره المصريه محمود الخطيب " بيبـــــــــــــــو "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عنيبـــــــــــــة الخير :: عنيبــــــــة سبــــــــورت-
انتقل الى: